ZOOM TVأش واقع

الدورة الأولى لقافلة امحضار الطبية

زووم نيوز – حنان رخام
نظمت جمعية الخير لتنمية تدوارت وازكو و تين عدي بشراكة مع جمعية الوفاء لمساعدي الصيادلة بولاية أكادير و جمعية رياض سوس للتنمية، و جمعية ترتترين لمستعملي المياه المخصصة للأغراض الزراعية بدوار تلعينت و جمعية الأنامل المبدعة للتنمية و التضامن، قافلة إمحضار الطبية المتعددة التخصصات في دورتها الأولى، و بإشراف المندوبية الجهوية لوزارة الشؤون الإسلامية بجهة سوس ماسة  ، و ذلك يوم الأحد 22 يوليوز 2017 بالضيعة البيداغوجية “OASIS” بجماعة أيت اعزة إقليم اشتوكة أيت باها.

شكل الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، منها طب العام وطب المسالك البولية، إلى جانب طب العظام و المفاصل، وطب الأسنان و طب الأمراض الجلدية و الاختصاص النظراتي ، كما شاركت في القافلة الأطر الصحية مجموعة من الممرضين الاكفاء.

تجدر الإشارة إلى أن الأطراف المشاركة جعلت من العمل الإنساني والاجتماعي تحقيقا لمبادئها الرامية إلى مساعدة هاته الفئة من طلبة القرأن و العلم، وتقريب هذا النوع من الخدمات الصحية لفائدة طلبة مجموعة من المدارس القرأنية بالمنطقة، كما ساهمت هاته الجمعيات في توفير ظروف العمل المنظم للطاقم الطبي، و خلف هذا العمل الاجتماعي الإنساني رضا واسع وسط الحاضرين ، وساهم بشكل كبير في خلق جو من التضامن والتكافل بينهم .

هاته القافلة الطبية الإجتماعية لم تقتصر فقط على الفحوصات الطبية، بل تم تنظيم مسابقة في تجويد القرأن الكريم، وقد ساد في المسابقة جو روحاني قرآني أصغت آذان القلوب إلى تلاوات مباركات بما أفاء الله تعالى على المشاركين من شدي الألحان وصفاء الأصوات. ولم يخلو جو التباري من إرشادات وتوجيهات لجنة التحكيم التي شملت مجال التجويد والعلوم عموما.

 

كما وجه أعضاء اللجنة التنظيمية لقافلة إمحضار في دورته الأولى الشكر الجزيل إلى الفريق الطبي الذي سهر على هذه المبادرة النبيلة، وكذا لأعضاء اللجنة التنظيمية الذين ساهموا بشكل كبير في التنظيم و إنجاح هذا النشاط التطوعي التنموي، و الذين أبانوا بالفعل عن حسهم و وعيهم العميق بالقيم الاجتماعية، التي تتجلى بالدرجة الأولى في تقديم الدعم و المساندة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق