آخر الأخبار
أكادير..افتتاح أول كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالمغرب

أكادير..افتتاح أول كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالمغرب

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

زووم نيوز – حنان رخام

بمناسبة الدخول الجامعي الجدبد 2018/2019 ، ستكون جامعة ابن زهر بأكادير أول جامعة مغربية تفتتح كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية (Flash) في المغرب.

حيث ستقوم كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر، المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، بالتركيز على المنهج متعدد التخصصات وإضفاء الطابع المهني على المنهج الدراسي الجامعي.

سيكون بإمكان المهتمين بشؤون اللغة على العمل إلى جنب مع علماء الأنثروبولوجيا وعلماء الاجتماع و الباحثين في التاريخ و الجغرافيا.

و بالإضافة إلى اللغة الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية والبرتغالية التي تدرس كلغات في المسالك المعتمدة، توفر الكلية تدريس لغات أخرى في إطار التعاون الدولي، كاللغة الصينية، حيث سيتم تدريس هذه اللغة لجميع الطلاب والباحثين الذين يرغبون في تعلمها. يوجد المعهد بمقر الكلية.

و اشار عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، أنها أول جامعة تفتح كلية للغات والفنون والعلوم الإنسانية (Flash) في المغرب ،معتبرا ان هذه الخطوة ستفتح باب الاجتهاد و الابداع و الابتكار التربوي العلمي و الفني .

و تحتوي كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية على بنية تحتية مهمة، حيث تحتوي الكلية على قاعات متطورة و مدرجات على الطراز الحديث ثم مختبرات علمية ومكتبة تحتوي على أهم المراجع العلمية و الأدبية.

 

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*