آخر الأخبار
افتتاح الدورة 15 لمهرجان تيميتار…علامات و ثقافة

افتتاح الدورة 15 لمهرجان تيميتار…علامات و ثقافة

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

 

زووم نيوز – حنان رخام

جدد سكان مدينة أكادير وزوارها من السياح المغاربة والأجانب موعدهم السنوي مع حفلات الغناء والرقص والموسيقى، وذلك من خلال مهرجان “تيميتار .. علامات وثقافة” الذي انطلقت فعاليات دورته 15 مساء الأربعاء.

فقد تدفق الآلاف من الأشخاص من مختلف الأعمار، ذكورا وإناثا، على “ساحة الأمل” في قلب مدينة الانبعاث، حيث تتواجد المنصة الرئيسية لهذا المهرجان الذي يحتفي فيه الفنانون الأمازيغ بموسيقى العالم، حيث استمتع الجمهور بساعات متواصلة من الطرب التي تجاوب معها الجمهور ساعات طوال امتدت إلى ما بعد منتصف الليل.

وكان للمجموعة التراثية الأمازيغية “ركبة أهل السلام من  زاكورة” شرف افتتاح السهرة الأولى لدورة المهرجان لهذه السنة، والتي حضرها والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، إلى جانب حضور رئيس المجلس الجهوي، وعدد من عمال أقاليم جهة سوس ماسة.

كما استمتع الجمهور، خلال السهرة الأولى لمنصة “ساحة الأمل”، برائد الموسيقى الأمازيغية عبد الله الفوا عميد مجموعة أودادن، الذي ألهب حماس الجمهور الذي ردد مع هذا الفوا عددا من أغانيه المتداولة بين محبي وعشاق الطرب الأمازيغي.

وتجاوبا مع الشعار الذي رفعه مهرجان تيميتار منذ انطلاق دورته الأولى، وهو ‘الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”، فقد كان للجمهور موعد مع الفرقة الأمريكية / الجمايكية ” اينر سيركل”، التي أتحفت الحضور بباقة من أجمل الأغاني ذات الإيقاعات المختلفة، والتي لقيت تجاوبا منقطع النظير من لدن فئة الشابات والشبان الذين توافدوا بكثرة على المهرجان.

وعلاوة على الموسيقى ذات النفحة المغربية، فقد كان للإيقاعات المغربية الشبابية المعاصرة حضور ضمن السهرة الأولى من سهرات الدورة 15 لمهرجان تيميتار، وذلك من خلال الفنان أيمن السرحاني، التي جدد الرغبة لدى جمهور “ساحة الأمل” في مواصلة طقس الاستمتاع بالرقص والموسيقى، وهذه المرة على نغمات الإيقاع الشبابي المعاصر.

 

 

 

 

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*