آخر الأخبار
فيديو..لأول مرة بالمغرب تقنية حديثة لعلاج الضعف الجنسي

فيديو..لأول مرة بالمغرب تقنية حديثة لعلاج الضعف الجنسي

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

أجرى الدكتور البارودي الاخصائي و الجراح للجهاز البولي و التناسلي و ضعف الجنس و العقم، للمرة الأولى على مستوى المغرب و إفريقيا، عملية القضاء على الضعف الجنسي لدى الرجال دون استعمال أدوية خارجية.

هاته العملية الطبيعية، و الأولى من نوعها و التي أكد فيها الدكتور سعد البارودي، أنها تقام عن طريق إبر البلازما المصنوع من عينة من دم المريض. حيث تتم إزالة خلايا الدم الحمراء الكبيرة من خلال عزل عينة الدم، باستخدام جهاز طرد مركزي، مما يترك البلازما التي تحتوي على كثافة عالية من الصفائح الدموية . هاته الصفائح الدموية هي شظايا الخلية التي ترتبط بآلية استجابة الجرح في الجسم، على سبيل المثال في استجابة تخثر الدم.

 

و أضاف الدكتور سعد البارودي الاخصائي و الجراح للجهاز البولي و التناسلي أن هذا علاج “البي شوت” يحتوي على الخلايا الجذعية المحفزة التي لديها القدرة على أن تتطور إلى عدة أنواع مختلفة من الجلد لتحل محل تلك التي قد تكون ناقصة في العدد، أو في الوظيفة. كما أنه يحتوي على بروتينات عامل النمو (السيتوكينات) التي يمكن أن تحفز الخلايا على التكاثر وإصلاح الأنسجة، وزيادة حجم وإمدادات الدم، وتجديد هيكل الأنسجة ووظيفتها .

 

 

 

 

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*