آخر الأخبار
100 مقاول و مقاولة شابة يشاركون في الدورة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال بورزازات

100 مقاول و مقاولة شابة يشاركون في الدورة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال بورزازات

شارك المقال مع أصدقائكShare on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Print this page
Print

تحت شعار ” المغرب فاعل محوري في التعاون جنوب جنوب، من أجل خلق دينامية اقتصادية بإفريقيا” تحتضن هوليود إفريقيا. مدينة ورززات النسخة الخامسة من المنتدى المغربي لريادة الاعمال في الفترة الممتدة ما بين 26 الى 29 أبريل 2018 بقصر المؤتمرات – بتنظيم من جمعية ” Maroc Jeune Ouarzazate ” وبدعم وتعاون مع مجموعة من الفرقاء والشركاء,

 فدورة هده السنة تأتي كانخراط تام  مع الاستراتيجية المولوية لعاهل البلاد, الملك محمد السادس نصره الله , و الاستراتيجية المغربية اتجاه دول افريقيا جنوب الصحراء التي تثبت اسس التعاون جنوب جنوب التي يدعو  لها جلالة الملك  في خطاباته السامية ,  حيت سيعرف المنتدى حضور عدد هام من مسؤولين دبلوماسيين ومستثمرين  من مختلف دول القارة الإفريقية لتبادل التجارب و الافكار و الانفتاح على السوق المقاولاتية و التجارية الإفريقية خاصة ما يخص التكنولوجيا والابتكار.

يعد المنتدى حدثا رفيع المستوى يقام كل سنة بمدينة السينما والطاقة الشمسية ورززات ، و يجمع تحت مضلته مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين و خبراء بشباب يحملون الطموح و الرغبة في إنشاء مقاولة قائمة الذات بالإضافة الى حضور تعاونيات و مستثمرين مغاربة و أجانب ، للعمل معا عبر جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول احدث التحديات و الفرص و اخر الابتكارات في مجال المقاولة و ريادة الاعمال .

المنتدى يتبنى رؤية جديدة وهادفة  في تعزيز الوعي المستمر بتنظيم مشاريع و تقيم الاتجاهات الحالية لمجال المقاولة و ريادة الاعمال للمساعدة على تحول الاقتصاد المحلي و الوطني الى اقتصاد مستدام. المنتدى ومن خلال جميع دوراته السابقة كان نقطة التقاء مهنيين وخبراء شباب لتبادل الافكار و عرض التجارب الناجحة لتنمية الابتكار و الابداع لدى الشباب.

من جهة أخرى يهدف المنتدى الى تنمية و تطوير قدرات الشباب، مساعدة الشباب على اكتساب مهارات جديدة في مجال القيادة و الالمام بمجال المقاولة ، بالإضافة الى تكوين شباب لإنشاء مقاولات للنهوض بالمجال الاقتصادي و تنمية المجال الاجتماعي بالمنطقة و عدم الاتكاء و انتظار الوظيفة العمومية .و دعم وتشجيع المبادرة الفردية الفعالة لدى الشباب .

وينتظر ان تتحول مدينة ورززات خلال فعاليات المنتدى الى تجمع لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة و بعض الدول الرائدة في مجال ريادة الاعمال، مع مقاولين شباب يمثلون معظم جهات المملكة ، كما ستكون للشباب المشارك و الذي يقدر بحوالي 100 مشارك و مشاركة, الفرصة لتقديم مشاريعهم المبتكرة في مجالات متعددة امام خيرة من الخبراء و الفاعلين الاقتصاديين .

 

سيضم المنتدى كما هي عادته كل سنة مسابقة لفائدة المشاركين والمشاركات الشباب والشابات من كل جهات المملكة ودول افريقيا في مجال المقاولة، لاختيار أحسن ثلاث افكار مشروع مقولاتي والتي ستتمكن من حصد جائزة المنتدى في دورته الخامسة.

About Amine NAJI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*