وطنية

أزيد من 150 ألف تلميذ وتلميذة يستفيدون من الدعم التربوي بجهة سوس ماسة

يستفيد حوالي 156 ألف و500 تلميذ وتلميذة من حصص الدعم التربوي بجهة سوس ماسة، حسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وأفادت الأكاديمية أن المؤسسات التربوية منخرطة في تنزيل البرنامج الجهوي للدعم التربوي، الذي انطلق بداية الأسبوع الجاري بالمؤسسات التعليمية بالأسلاك التعليمية الثلاثة، مشيرة إلى أن حوالي 4100 أستاذ (ة) يقومون بحصص الدعم التربوي خلال عطلة منتصف السنة الدراسية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب زيارة اليوم الخميس، لعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، بهدف الاطلاع على سير تنزيل برنامج الدعم التربوي الذي تم وضعه لفائدة التلاميذ، أكدت مديرة الأكاديمية، وفاء شاكر، أنه تم تسخير جميع المعدات والامكانيات اللوجيستية لضمان نجاح هذه العملية.

وفي هذا الصدد، أشادت بانخراط الأساتذة وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ وكافة المتدخلين في تنزيل الخطة الوطنية لتدبير الزمن المدرسي، مضيفة أن دروس الدعم المنظمة خلال العطلة البينية الحالية، ستستمر طيلة السنة، مع التركيز على المستويات الدراسية الإشهادية.

من جانبهم، عبر عدد من التلاميذ المستفدين عن ارتياحهم واستحسانهم لهاته المبادرة والتي ستمكنهم من تدارك ما فاتهم من زمن التعلمات من التحصيل الدراسي بغية التحضير الجيد للامتحانات الاشهادية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت يوم 2 يناير الجاري، عن خطة وطنية متكاملة من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية.

وتشمل حصص الدعم التربوي المواد الإشهادية والتعلمات الأساس في السنوات غير الإشهادية ،كما تعتمد آليات ومقاربات بيداغوجية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock