سينما

الدورة ال11 للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة من 7 إلى 12 أكتوبر

أعلنت جمعية سيني مغرب، عن تنظيم الدورة الحادية عشر للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة من 7 إلى 12 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الصورة والخيال في السينما”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن المهرجان، الذي سيقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يروم المساهمة في تنشيط الساحة الفنية المغاربية وتقوية الروابط بين الشعوب والثقافات، بالإضافة إلى تطوير الصناعة السينمائية والاحتفال بها.

وسيتم خلال هذه التظاهرة السينمائية عرض أكثر من 20 فيلما في المسابقتين الخاصتين بالفيلم الطويل والقصير، وفيلمين سينيمائيين نيجيريين، وأ خ ريين خاصين بالأطفال، بالإضافة إلى أفلام سيتم عرضها ببعض ساحات المدينة.

ومن المرتقب أن تضم لجنة تحكيم الفيلم الطويل، التي سيترأسها السينمائي البوركينابي “آرديوما سوما”، في عضويتها، المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي، والتونسية فاطمة الشريف، والمخرج الجزائري بشير ضرايس، ثم الصحفي المصري مدحت حسن.

فيما سيترأس الناقد السينمائي التونسي كمال بن وناس لجنة تحكيم الفيلم القصير التي ستضم في عضويتها الأستاذ الجامعي الموريتاني والمدير السابق لمهرجان نواكشوط الدولي أحمد مولود الهلال، والممثلتين السنيغالية سيني ديوب، والمغربية سلوى زهران، ثم المهندس المصري الكندي، مدير مهرجان الفيلم العربي بكالجاري، مؤنس رزق الله.

وستعرف فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى تكريم وجوه سينمائية وفنية بارزة، على الخصوص، تنظيم ورشات تكوينية، و”ماستر كلاس”، وندوات ولقاءات فكرية حول مواضيع من بينها “المتخيل السينمائي وأسئلة الفكر”، و”الصورة والخيال في السينما”، و”الاخراج بين التقنية والإبداع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock