وطنية

من يكون المهندس محمد عبد الجليل وزير النقل و اللوجستيك

عيّن جلالة الملك محمد السادس مهندسا للطرق والقناطر وزيرا للنقل واللوجستيك في حكومة عزيز أخنوش، التي أعلن عنها أمس الخميس 7 أكتوبر 2021.
محمد عبد الجليل الذي يحمل هذه الحقيبة في الحكومة الجديدة، وُلد سنة 1968 بالرباط، وكان يشغل قبل تعيينه منصب رئيس مجلس إدارة شركة “مرسى ماروك” التي تدرج فيها إلى أن أصبح مدير مجلس إدارتها.

الوزير الجديد، المنتمي لحزب الاستقلال، حصل على شهادة البكالوريا في 1985 بثانوية ليوطي، ومولت عائلته دراسته في فرنسا، حيث تخرج سنة 1991 من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق.

حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وبدأ حياته المهنية في شركة “آرثر أندرسن” في باريس التي وظفته كمدقق حسابات، وظل هناك حتى 1993 حيث عاد إلى المغرب واشتغل بشركة “بيمارو”.

له خبرة أيضا في مجال التجارة، كما تقول سيرته الذاتية، فقد أصبح مديرا تجاريا لفرع شركة Bouygues  بالمغرب، قبل أن يغادرها في 2003 ليلتحق بالعمل مديرا للبرامج والدراسات في وزارة التجهيز، حيث يشارك محمد عبد الجليل في تطوير الاستراتيجيات وينسق عمل الوزارة من حيث البرمجة ومراقبة الميزانية ونظام المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock