ZOOM TVاقتصادية

المندوب الجهوي للصيد البحري.. ميناء طانطان لم يتأثر بجائحة كورونا و هذا بفضل كل الفاعلين في هذا القطاع

زووم نبوز : محمد زكبر ـ ابراهيم المالكي

صرح المندوب الجهوي للصيد البحري مربيه ربو لكهل رفقة مجموعة من مهنيي الصيد البحري بطانطان أن الحركة الإقتصادية بميناء طانطان الذي يعد واحد من أهم موانئ الصيد البحري بالمغرب و في الأقاليم الجنوبية للمملكة يأتي تالثا بعد ميناء الداخلة و العيون.

أن الحركة الإقتصادية بالميناء و أن سوق السمك عرف تراجع خفيف في رقم المبيات في بداية انتشار الوباء و فرض الحكومة المغربية الحجر الصحي،إلى أنه سرعان ما عاد سوق السمك إلى حركته و رواجه كما في السابق.

و لم يتأثر ميناء طانطان بجائحة كورونا و تبعاتها بفضل إنخراط كافة الفاعلين في قطاع الصيد البحري بالمغرب من وزارة الصيد البحري و مهنيي الصيد البحري تجار و بحارة في التطبيق الصارم للإجراءات الإحترازية و التدابير الوقائية من فيروس كورونا مند بداية الجائحة سواء الموظفين و العاملين و التجار داخل ميناء طانطان و البحارة العاملين في عرض البحر داخل المراكب.

كما أشار المندوب الجهوي للصيد البحري أن ميناء طانطان عامة و سوق السمك خاصة و بعد رفع الحجر الصحي عرف رواجا و حركة مهمة و هذا مؤشر على أن ميناء طانطان سيستعيد رواجه و نشاطه الإقتصادي أحسن من ما كان عليه من قبل الجائحة.

باقي التفاصيل في الريبورتاج التالي :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock